طريقة سداد الرسوم

حساب افتراضي جديد – تحسين عملية التحويل البنكي الإلكتروني

ابتداءً من يوم الخميس الموافق 14 مارس 2024، يسرنا أن نعلن عن تحسين آلية سداد الرسوم المدرسية عبر التحويل البنكي. حيث يخصص رقم آيبان IBAN فريد لكل ولي أمر مرتبط مباشرة بحسابه لدى المدارس.

ماذا يعني هذا بالنسبة لك؟ لا حاجة للحضور شخصيًا إلى مكتب المحاسبة في الإدارة المدرسية. بل ما عليك سوى إجراء خطوات قليلة لتسوية رسوم المدرسة بكل سهولة. بالإضافة إلى ذلك، ترقب الحصول على إيصال السداد أثناء يومي عمل إضافة إلى الإشعار بالرسائل على الجوال وعبر التطبيق.

كيفية استخدام الحساب الافتراضي:

الخطوة 1: قم بتسجيل الدخول إلى حسابك على بوابة الرواد الإلكترونية MyAIS عن طريق زيارة [https://my.ais.sch.sa/].

الخطوة 2: يمكنك الوصول إلى رقم الآيبان IBAN الفريد الخاص بك إما في صفحة ملفي الشخصي أو في صفحة الرسوم.

الخطوة 3: انسخ رقم الآيبان IBAN ثم سجل الدخول في حسابك البنكي.

الخطوة 4: أضف رقم الآيبان IBAN إلى قائمة المستفيدين في حسابك البنكي.

الخطوة 5: بمجرد إضافة رقم الآيبان IBAN، يمكنك سداد الرسوم المدرسية بسهولة في أي وقت يناسبك.

الأسئلة الشائعة:

ما هو الحساب الافتراضي وكيف يعمل؟

الحساب الافتراضي هو رقم آيبان IBAN فريد يخصص لكل ولي أمر يمكن الحصول عليه من حسابك على البوابة الالكترونية MyAIS. باستخدام هذا الرقم، يمكنك بسهولة دفع رسوم الدراسة عبر الإنترنت، واستلام إيصال السداد في غضون يومي عمل.

كيف يمكنني الحصول على رقم الآيبان IBAN الخاص بي؟

رقم الآيبان IBAN الخاص بك متاح في  صفحة ملفي الشخصي في حسابك (تحت بند المعلومات البنكية لولي الأمر) أو على صفحة الرسوم  في حساب ولي الأمر على البوابة الالكترونية MyAIS.

كيف يمكنني استخدام رقم الآيبان IBAN الخاص بي لدفع رسوم المدرسة؟

أضف رقم الآيبان IBAN الخاص بك إلى قائمة المستفيدين في حسابك البنكي، ثم سجل رقم ملفك لدى المدارس واسم المدرسة ومبلغ السداد. ثم أكمل عملية السداد حتى يصلك رسالة التأكيد من مصرفك.

ما فوائد استخدام الحساب الافتراضي؟

يوفر الحساب الافتراضي الوقت، ويقلل من ضرورة زيارتك إلى مكتبنا، ويعزز جانب الأمان بفضل استخدام رقم IBAN فريد. كما يمكنك تتبع المعاملات والاطلاع على الإيصالات بسهولة في صفحة حسابك في البوابة الالكترونية MyAIS.

ماذا لو كان لدي أكثر من طفل في المدرسة؟

لا داعي للقلق بشأن استخدام أرقام حساب افتراضية مختلفة. يتم ربط رقم الآيبان IBAN برقم ملف واحد يشمل جميع أطفالك المسجلين في الرواد. وسوف نوزع المصاريف المدفوعة بالتساوي على حساباتهم، ويمكنك الاطلاع على حالة السداد والإيصالات لكل طفل في حسابك على MyAIS.

ماذا لو كان لدي أي أسئلة أو مشاكل؟

إذا كان لديك أي أسئلة أو مشاكل، يرجى التواصل مع قسم الإيرادات لدينا عبر تطبيق الواتساب WhatsApp. ويسرنا مساعدتك وحل أي مشاكل قد تواجهها.

مدارس الرواد العالمية