تحدي علم بلا حدود

مؤسسة خالد بن سلطان للمحيطات الحية تقبل الآن المشاركات في تحدي “علم بلا حدود” 2022 Science Without Borders®! تلهم هذه المسابقة الفنية السنوية الطلاب من جميع أنحاء العالم ليكونوا مبدعين أثناء التعرف على قضايا علوم المحيطات المهمة والمحافظة عليها. موضوع مسابقة هذا العام هو “Ridge to Reef” أي “من حافة المحيط إلى الشعاب المرجانية” ، وسيتم تقديم منح دراسية تصل إلى 500 دولار للفائزين.

يقدر العلماء أننا فقدنا بالفعل أكثر من نصف الشعاب المرجانية في العالم. لضمان بقاء هذه النظم البيئية الحيوية ، يمكن للناس المساعدة في التخفيف من التهديدات التي تتعرض لها الشعاب المرجانية من خلال وضع إجراءات إدارية مختلفة في مكانها الصحيح. كل شيء مترابط من الأرض إلى البحر ، لذلك غالبًا ما يستخدم الناس ما يسمى نهج إدارة “من حافة المحيط إلى الشعاب المرجانية” أو “Ridge to Reef”. ما يحدث على اليابسة يؤثر على النظم البيئية المائية والمحيطية ؛ لذلك ، يجب دراسة جميع النظم البيئية الأرضية والمائية والمحيطية ، بما في ذلك كيفية تفاعل البشر مع هذه النظم البيئية ، لفهم كيفية حماية الشعاب المرجانية.

في مسابقة هذا العام ، نطلب من الطلاب إنشاء عمل فني يوضح إجراءً واحدًا أو أكثر يمكن أن تقوم به الحكومات والمنظمات غير الربحية ومديرو المنتزهات ومجتمعات السكان الأصليين للحفاظ على الشعاب المرجانية والحفاظ عليها. قامت مؤسسة خالد بن سلطان للمحيطات الحية بتجميع معلومات لمساعدة الطلاب على التعرف على الموضوع واكتساب فهم أفضل لكيفية إدارة الشعاب المرجانية  “من حافة المحيط إلى الشعاب المرجانية” .

للمشاركة في تحدي “علم بلا حدود” 2022 Science Without Borders® ، اتبع قواعد المسابقة ، وراجع نصائح النجاح ، وقم بتحميل عملك الفني إلى نموذج التقديم الخاص بنا عبر الإنترنت. التحدي مفتوح لجميع الطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 11 و 19 عامًا والمسجلين في المدرسة الابتدائية أو الثانوية (أو ما يعادلها في المدرسة المنزلية). يجب استلام المشاركات بحلول يوم الاثنين الموافق 7 مارس 2022 حتى تكون مؤهلاً للفوز.

منذ أن أطلقت المؤسسة تحدي “علم بلا حدود” Science Without Borders® قبل عشر سنوات ، شارك ما يقرب من 3000 طالب من 88 دولة. تأمل المؤسسة هذا العام في تلقي المزيد من المشاركات أكثر من أي وقت مضى. ساعدنا في نشر الخبر عن هذه المسابقة من خلال إخبار أي فنانين ومعلمين شباب تعرفهم وتشجيعهم على التقديم.

في أوائل عام 2022 ، ستستضيف المؤسسة بضع جلسات افتراضية للأسئلة والأجوبة حول تحدي “علم بلا حدود” Science Without Borders®. تابعنا على موقعنا الإلكتروني ، Facebook ،Twitter ، و Instagram لإعلانات المسابقة.