خطاب من المشرفة الأكاديمية للروضة | سياسة التقييم

العام الدراسي 2023/2024

أولياء الأمور الأعزاء،

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

بداية، أود أن أقدم نفسي كمشرفة أكاديمية جديدة لقسم رياض الأطفال في مدارس الرواد العالمية. أنا في غاية السعادة لكوني جزءًا من هذا الصرح التعليمي الرائد وأتطلع إلى الوصول بقسم رياض الأطفال إلى مستويات أعلى باذن الله.

هنا في الرواد، يتجاوز الغرض من تعليمنا في مرحلة ما قبل المدرسة إعداد الأطفال للصف الأول الابتدائي. هدفنا الأكبر هو توفير برنامج من شأنه تحويل أطفالنا الصغار إلى متعلمين مستكشفين، يمكنهم حل المشكلات والعمل بشكل تكاملي. هذه هي الخصائص الأساسية للقادة والمفكرين. على هذا النحو، يهدف برنامجنا إلى تعزيز هذه الصفات لدى المتعلمين لدينا ومساعدتهم على حب التعلم خارج حدود الفصل الدراسي.

برنامجنا: الأهداف والمنهجية

في مرحلة الروضة الأولى، نمنح المتعلمين الصغار الوقت للتكيف مع الروتين المدرسي والتكيف مع بيئة الفصل الدراسي. تولي المعلمات كل اهتمام باحتياجات الطلاب في سنة الدخول الأولى بما يضمن أن يتم التعلم في بيئة مريحة ومبهجة. سواء من خلال اللعب أو الدروس التفاعلية أو الأنشطة العملية، ستساعد معلماتنا جميع أطفالنا على حب التعلم أثناء اعتيادهم على المدرسة.

وبعد أن أصبح متعلمو مرحلة الروضة الثانية أكثر اعتيادًا على بيئة الفصل الدراسي، سيوفر البرنامج حينها مجموعة واسعة من فرص التعلم من حيث الأنشطة الصفية. يشتمل كل درس على أنشطة تنمي لدى المتعلمين إحساسًا بالدهشة والفضول بشأن ما هم على وشك اكتشافه أو معرفته بشكل أفضل أو القيام به بشكل أفضل. في مجالات القراءة والكتابة والحساب، يتم التعلم من خلال المحادثات الهادفة، ومن خلال الأنشطة اليدوية والتدريب العملي ومن خلال الألعاب، بالإضافة إلى أوراق العمل والكتب المدرسية. تستخد معلماتنا مجموعة متنوعة من الموارد والاستراتيجيات ليس فقط لتعزيز التعلم، ولكن الأهم من ذلك، أن هذه الوسائل التعليمية مصممة لجعل كل تجربة تعليمية ممتعة ولا تنسى للمتعلمين.

وفي مرحلة الروضة الثالثة ستستمر الموارد ومنهجية التدريس المستخدمة في مرجلة الروضة الثانية. بالإضافة إلى كونها ممتعة ولا تُنسى، ستوفر الدروس فرصًا للتعلم أكثر تحديًا. يتم تضمين الصوتيات والكلمات المرئية والتهجئة في هذه المرحلة لتزويد المتعلمين بالعناصر الأساسية لمساعدتهم على القراءة. سوف يتقن المتعلمون مهارات الكتابة ويستوعبون المفاهيم المختلفة في الرياضيات والعلوم لإعدادهم للصف الأول الابتدائي. بالإضافة إلى ذلك، تم التخطيط لدروسنا لتوفير الوقت للتعلم العميق، ويحدث هذا عندما يتم منح المتعلمين وقتًا للاستكشاف والإجابة على أسئلتهم وشرحها.

ومن خلال هذه العملية، نحن واثقون من أن المتعلمين لدينا سينمو عندهم حب التعلم خارج حدود الفصل الدراسي بإذن الله. يرجى الرجوع إلى سياسة تقييم رياض الأطفال لفهم سياساتنا فيما يتعلق بالواجبات المنزلية والتقييمات.

أعزائي أولياء الأمور، تطوير التعلم ونجاح أطفالكم هو هدفنا الرئيسي. نشكركم على ثقتكم في الرواد وآمل بصدق أنه من خلال التواصل والتعاون المستمرين، يمكننا معًا غرس حب التعلم في أطفالنا ورعايتهم ليصبحوا قادة الغد.

إن كانت لديكم أي أسئلة أو استفسارات، فلا تترددوا في الاتصال بي على الرقم الداخلي 327 أو مراسلتي عبر البريد الإلكتروني [email protected].  وفي حال الرغبة في مناقشة أي مسألة شخصيًا، فأنا متواجدة خلال هذه الساعات: الأربعاء 7.00 صباحًا – 10.00 صباحًا.

مع اطيب التمنيات،

الأستاذة شريفة سليمان

المشرفة الأكاديمية

قسم رياض الأطفال

مدارس الرواد العالمية

Download (PDF, 431KB)

مدارس الرواد العالمية