إرشادات اختبارات الفصل الدراسي الأول 2020/2021

عزيزي ولي الأمر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نود إعلامكم أن أبنائنا الطلاب سوف يحضرون اختبارات الفصل الدراسي الأول عبر الانترنت (أي اختبارات الكترونية) في جميع المواد عدا التربية البدنية والفنية، وسوف تًجرى الاختبارات على منصة سكولوجي. قبل بدء الاختبارات، سوف نوفر للطلاب فرصة الإجابة على اختبار تجريبي للتعود على منصة الاختبارات عبر الانترنت (أي على سكولوجي) ومعرفة أنواع الأسئلة وطريقة الإجابة عليها في الاختبارات.

لمعرفة المزيد من المعلومات حول حجم الاختبارات الالكتروني في الفصل الدراسي الأول، يرجى زيارة الموقع الرسمي للمدارس ais.sch.sa أو اضغط هنا للاطلاع على جدول اختبارات الفصل الأول 2020/2021.

أسبوع المراجعة وقائمة المواد المغطاة في الاختبارات

  • يبدأ أسبوع الاختبارات يوم الأحد الموافق 13/12/2020 وينتهي يوم الخميس الموافق 17/12/2020، وهو وقت كافٍ يستطيع فيه المعلمون والطلاب مراجعة المواد التعليمية الخاصة بالمراجعة وكذلك مراجعة المفاهيم الأساسية وتدريب الطلاب على الإجابة على الأسئلة عبر الانترنت في منصة التعليم الالكتروني سكولوجي.
  • لن يقدم أي محتوى تعليمي إضافي أثناء أسبوع المراجعة (الأسبوع 16)
  • تتضمن قائمة المواد المغطاة المادة التعليمية المشروحة في الربع الثاني فقط.

منصة التعليم الالكتروني وملف الاختبار النهائي

  • يجب على جميع الطلاب حضور الاختبارات الالكترونية للفصل الدراسي الأول في جميع المواد الدراسية باستثناء التربية البدنية والفنية وسوف تسجل نتائج الاختبارات في تقارير الدرجات.
  • يجب على جميع الطلاب تسجيل الدخول في منصة سكولوجي ثم اختيار المادة الدراسية ثم الضغط على ملف الاختبار النهائي للفصل الدراسي الأول، ويتضمن هذا الملف ما يلي:
    • رابط إلى ورقة الاختبار
    • رابط برنامج زووم
    • تعليمات الاختبارات

يرجى مراجعات الإجراءات التالية مع أبنائكم الطلاب قبل الاختبارات:

  1. سوف يدخل جميع الطلاب على اجتماع زوم (الرابط في منصة التعليم الالكتروني سكولوجي) للإجابة على الاختبارات.
    • تنبيه: يجب على كل طالب أن يكتب اسمه كاملاً باللغة الإنجليزية ورقم ملفه S******
  2. يجب على جميع الطلاب الانضمام إلى اجتماع زووم قبل 15 دقيقة كحد أقصى قبل وقت بدء الاختبار وتجهيز جميع المواد المطلوبة (أوراق وقلم وآلة حاسبة ومياه ومناديل إلخ)
  3. يجب على جميع الطلاب (من الصف 4 إلى 12) حضور الاختبار في بيئة مناسبة لظروف الاختبار وألا يحضر أي شخص آخر في الغرفة التي يجيب منها على الاختبار باستثناء طلاب الصف الثلاث حيث يمكن أن يرافقهم أحد الكبار لمساعدة الطالب في التحضير للاختبار الالكتروني وتقديم الدعم الفني للطالب.
  4. يجب على جميع الطلاب إغلاق الكاميرا أثناء وقت الاختبار.
  5. يجب على الطلاب فصل الميكروفون وعدم الكتابة في مربع المحادثة أثناء الاختبار إلى في حالات الضرورة وبشرط أن يوافق المراقب على ذلك، وإذا أراد الطالب أن يطرح أي سؤال، عليه أن يستخدم خاصية “رفع اليد” ثم ينتظر موافقة المراقب لكي يكتب رسالة خاصة في مربع المحادثة.
  6. يجب أن يراجع الطالب إجاباته قبل تسليمها في الاختبار.
  7. عندما يسلم الطالب إجابته على الاختبار، لن يمنح فرصة أخرى لإعادة الإجابة على الاختبار إلى إذا كان لديه عذر مقبول مثل مواجهة عطل فني أو ظروف صحية أو تعرضه لظروف خارج إرادته. وفي مثل هذه الحالات الاستثنائية، يجب على الطالب إخبار المراقب أو التواصل فورًا مع مدير أو وكيل المرحلة المعني (فيما لا يتجاوز 15 دقيقة من وقت حدوث المشكلة).
  8. بمجرد أن تقبل لجنة الاختبارات العذر المقدم، سوف يسمح للطالب (في يوم لاحق) بإجراء الاختبار مرة أخرى (وبنسخة مختلفة).
  9. لجميع الاختبارات وقت محدد للإجابة، لذلك على جميع الطلاب إنهاء الاختبار قبل الوقت المحدد.
  10. يتحمل كل طالب المسئولية عن الإجابة بنفسه عن الاختبارات الالكترونية وعن عدم اطلاع غيره على إجاباته، وإذا تبين أن أحد الطلاب يغش أثناء وقت الاختبار أو يشارك إجاباته أو أسئلة الاختبار على أي من مواقع التواصل الاجتماعي أو بأي طريقة أخرى؛ فسوف يلغى اختباره، وسوف تُطبق عليه إدارة المدارس الإجراءات المنصوص عليها في لوائح وزارة التعليم فيما يخص الغش.
  11. يسمح للطالب بمغادرة اجتماع الاختبار بعد موافقة المراقب على ذلك.
  12. يرجى العلم أن نتائج الاختبار لن تًعلن مباشرة فور انتهاء الاختبار، ولكن سوف تعلن في تقرير درجات نهاية الفصل الدراسي الأول.
  13. إقرار النزاهة: يقصد بالنزاهة الأكاديمية الأمانة وتحمل المسئولية أثناء إجراء الاختبارات. “أقر بأني سوف أجيب على الاختبارات باذلاً قصارى جهدي ودون الحصول على أي دعم خارجي.
  14. إذا كان ابنك ممن يعانون من صعوبات في التعلم، يرجى التواصل مع مدير المرحلة لمناقشة التسهيلات التي يمكن أن تقدمها المدارس لتلبية الاحتياجات الخاصة بابنكم.
  15. إذا واجهتكم أية مشاكل تقنية حول منصة التعليم الالكتروني، يرجى التواصل مع مدير قسم التقنية م/ طارق زياد على الرقم 0535129909 أو أ/ تهاني لاستفسارات قسم البنات على الرقم 0559627922
  16. وأخيرًا يرجى مراجعة الموقع الرسمي للمدارس بانتظام لمعرفة جميع المستجدات الخاصة بالاختبارات الالكترونية حيث سوف تًعلن عليه جميع التوجيهات من وزارة التعليم.

إدارة مدارس الرواد العالمية

مدارس الرواد العالمية